١٠/٠٣/٢٠٠٧










"كما الذباب لدى الصبية العابثين ، كذلك نحن لدى الآلهة ، تقتلنا لكي تتسلى"



(شكسبير-الملك لير)






هناك ٩ تعليقات:

maria يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
maria يقول...

وجع مزدحم بداخلي لوقع هذه الكلمات
كما لكأنها حقيقة غائبة وانكشفت من خلف ستائر زمن الغـفله

ااقول لك احسنت ام اقول لشكسبير؟

اهنيك على اللوحه الرائعه..سواد ورمادي
ونحن
والموت
والعبث


إسخر ياصديقي..لانملك حتى الانـــــ سوى السخرية

اضحك ياصديقي..
اضحك..كي لا ابكي انا



احييك

مدى يقول...

اين هي الالهه..دعها تأتي الينا قليلا..وإن كانت تحمل جثث الاصدقاء
دعها تأتي كي نرى كيف يكون العبث عن قرب..وكيف تشعر بسعادة التسليه

مااجمل الموت في عبثيته..لديهم



دمت بـعيداً عن الالهة

غير معرف يقول...

ياكافر .. ياعدو الله

Muath Almashari يقول...

حبيبي مهنّد .. رأس الكفر :)


لازلت أسأل نفسي .. باستمرار

هل كنتُ لأكون هكذا لو حدث و لم نلتقي هناك ؟

حسناً .. لا يُهمنّي ذلك كثيراً الآن ، ما يُهمّني هو أنّي هكذا الآن .. و ليتمجّد إسمك في السموات يا صديق




يا مدى .. ، الآلهة هناك .. فوق جبال الأولمب التي انتشرت في كلّ شاهق

لا تزال تتسلّى بمنظر سيزيف و هو يدفع صخرته .. ،

من يريد أن يدعوها لتجيء .. على كل حال ؟




يا مــار ، يُخبرنا العهد القديم أنّ الله خلق الإنسان على صورته .. ، لكنّي الآن أقول أننا نحن من خلق الله على صورتنا ..

أنا لستُ أبتغي كشف أي حقيقة ، هنا ، لا طريق لتتبعيه سوى ما توحي لك نفسك ..




أنا أضحك .. أضحك يا عزيزتي

غير معرف يقول...

يقال أن الله تملكه الضجر فخلق الأرض .أبتسم يوم وعاد اليه الضجر مجددا فخلق الشمس والقمر وأبتسم يوم وبعدها عاوده الضجر فخلق الحيوانات وأبتسم يوم وضجر في اليوم الثاني ويوم ....ويوم ...وبعدها خلق الأنسان ومن لحظتها لم يتوقف عن الضحك ....!!

يقال ويقال أيضا بأن أنكار مبدأ السببيه يلغي أمكانية معرفة حقيقة أي شيء والعقل ليس بشيء آخر سوى مدرك للأسباب وأنكار الأسباب نوع من العبث والسفسطائيه....!!وكل حديث بقيه ولكل سؤال جواب

غير معرف يقول...

عزيزي معاد

الجواب هو نعم ... بكل تأكيد

للآن لا افهم مالذي قلته لك , وغيرك , انا اتذكر نفسي في تلك المرحلة , الذي لا اتذكره هو امتلاكي حجج قويه في قناعاتي تكفي لان تغير شخصا اخر

لذا السؤال الافضل والصحيح هو انه هل كنت لتكون هكذا لو كان عقلك هذا هو
عقل آخر

لو لم يأخذك عقلك الى ما ذهبت اليه الان لن يكفي حتى ان تلتقي بفولتير او داروين او نيتشه او ريتشارد دوكنز , لكي تكون ما انت عليه الان

على فكره انا لا اعرف بالضبط ما انت عليه الان هههههه

واكثر من الوصال

يقال انه من لم تصله الرسالة ويبلغه نبي فلن يدخل جهنم ولن يحاسب , كمن كانو قبل الاسلام , والسؤال هنا هو لماذا بعث الله لنا الرسل


الاخت الهام

"يقال ويقال أيضا بأن أنكار مبدأ السببيه يلغي أمكانية معرفة حقيقة أي شيء والعقل ليس بشيء آخر سوى مدرك للأسباب وأنكار الأسباب نوع من العبث والسفسطائيه....!!" في الحقيقة لم افهم الفكره جيدا ولكن هنالك شيء شدني في ما كتبتيه

لذلك انا في انتظار البقية , اذ انه لا يطربني شيء اكثر من سماع الافكار العظيمة

مـ~ـاجدولين يقول...

امممممممممم

للأسف المبدعين والرائعين والاسثنائيين في وطننا العربي الكبير

لديهم مشكلات وجوديه !!!

عموما أنا لست اله

لكنني وددت ان تتصالح مع كل شئ معاذ

وتكثف نفسك اكثر

فخير من ان تتسكع في ممرات الحياه السريه

ابرز كناجح

ومادمت لا تفقه في امور الوطن

فخذها نصيحه مني كأخت

لا ترهق نفسك بامور الغيبيات واللاهوت

لان الله هناك

ونحن هنا!

تحيتي لك أخي الرائع

Muath Almashari يقول...

مـــاجدولين ، مــرحباً


قــد يدهــشك إصراري على أنــّي متسق ٌ إلى حــدّ كــبير مع نفسي ، مــع فكــرتي حول العالم و الــوجود ، التي ليست بالضرورة أن تكون إبماناً أو عــدم إيمــان ، هي أعمــق من ذلك .. و أيضاً أبــسط من أن تــرميني في غياهب الشـك ّ أو حـُمــّـى اليــأس من العــالم .


أخـــتي العزيزة ، أقفلتُ - قــدر الإمكــان - باب الغيبيات و اللاهــوت .. ما أعتــقده صــار شيئاً خاصــّاً لا يعنــيني التنظــير له أو المبــاهلة به .
صنــعت ُ تصــورّي و علــقته على جــدار .. لا يـهمنــّي الإصــرار على عــرضه و لكن أحــبّ أن أطالعه أحياناً لأنّ ذلك يعــني لي شيئاً .



أشكــر لك اهتمامــك