٢/٢٦/٢٠٠٨

الحمـلة اليـمنية للترويج لأهـداف الألـفية



عـــن الـحمـــله :



الوطن ليس مجرد مساحة جغرافية تتقـاسم معنا الخبز والحب والدموع، الوطن .. عائـلة افتراضية... مساحة عاطفية .. تحمل رائحة الأم وجسد الأنثـى و روح الله .



لا نحتاج إلى معجزة... لـتضميد جراح هذا الوطن ... لـتجميل تشوهاته ... لانتشاله من الـتقـوقع والتشرد والحزن ، نحتاج فقط منحة شهادة ميلاد جديدة ، فرصة للـتمدد في شراييننا قـبـل الـتمدد في خارطة العالم . قد يكون ما أقوله مجرد حلم رومانسي ... كلام عاطفي... محاولة بدائيـة لكتابة قصيدة حب ، ليكن .



" الـقضاء على الفقر ...تحقــيق تعميم التعليم الابتدائي ... وقف انتشار الإيدز ...تعــزيز المـساواة بين الجنسـين و تمكــين المـرأة ... تخفيض معدّل وفيات الاطفال ... تحســين الصحة الإنجابية .... كـفالة الإستدامـة البيئيـة ... الشراكة من أجـل التنمية " ، أحـلام تتسم بقدر كبير من الجنون...مع ذلك أقرتها كل حكومات العالم كأهداف للتنمية تتحقق في 2015 .



مـرت سبعة أعوام ، بلادنـا ... خـارج نطاق التغطية ، كالعادة ، منظمات المجتمع المدني اليمنية...تتحرك وفق حسابات (كم عنحصل دعم؟) ونحن مغيبون .. بيـن مطرقة الكيـانات الورقية وسندان قـسوة الـواقع .



كـلّ ذلك محبط ... ، هذا صحيح ، لكنـه ليس مبرراً لرفع الراية البيضاء ولا مبرراً لـمزيد من (الدعممة) . دعونا نتحرك .. .نعلن انقلابنا الالكتروني .. .وثورتنا الافتراضية ، دعونا نخرج ( بالكتابة) في احتجاج جماعي تحول كل مدوناتنا .. و منتدياتنا .. ومواقعنا الشخصية إلى نقاط مقاومة ضد الصمت ، دعونا نعكــر صفو (يمن نت) ، ماذا سيحدث؟؟ .. مجموعة من المجانين . .قررت إحتـلال الهواء ! ألـم أقـل لكم أننـا لا نحتاج إلـى معجزة .